Minggu, 01 Mei 2011

Hukuman Mati Bagi Pemasok Psychotropika


Handbook of Clinical Psychopharmacology for TherapistsPemasok obat psychotropika salah satu pekerjaan mungkar, karena membantu orang lain berbuat maksiat. Pemasok tidak ditetapkan suatu hukum yang tertentu, setiap pekerjaan mungkar yang tidak terdapat padanya hukuman yang telah ditentukan agama, maka orang yang mengerjakan mungkar tersebut akan dita`zir.
Referensi :
يعزر فى كل معصية لاحد لها ولا كفارة بحبس او ضرب اوصفع  او توبيخ ويجتهد الإمام فى جنسه وقدره   وقيل ان تعلق بآدمى لم يكف توبيخ (المحلى) جزء 4  ص205
Hukum ta`zir, ganjarannya dibawah hukuman yang telah terdapat patokan tertentu (had) dari syara`
فإن جلد وجب ان ينقص في عبد عن عشرين جلدة وحر عن أربعين
(المحلى) جزء. 4   ص 206
Tidak terdapat dalam hukum ta`zir bunuh mati, memukul yang dibolehkan dalamnya jangan sampai melukai. apabila dalam pelaksanaan ta`zir mengakibatkan terbunuhnya seseorang, maka kepada penta`zir akan dikenakan sanksi
(بحبس او ضرب) غير مبرح فان علم أنه لا يزجره إلا مبرح لايحل مبرح ولا غيره على معتمد وعليه فينبغى أنه ينتقل به الى نوع أخر اعلى فإن فرض ان جميع انواع التعزير     لا تفيد فيه كان نادرا فيفعل به اعلاها من غير نظر لذالك وعلى هذا يحمل ما مر عن الرافعى فعلم أن قوله لايحل المبرح  ولا غيره إنما هو فى نوع ضرب فقط اما غيره من بقية انواع تعزير فلا يتصور فيها فرق بين مبرح وغيره فاذا علم انه لم يؤثر قيه ضرب مبرح ولا غير مبرح انتقل الى غيره من بقيتها كما ذكرته ( تحفة المحتاج)  جزء 9.  178
(فصل) وإن عزر الامام رجلا فمات وجب ضمانه لما روى عمرو بن سعيد عن على كرم الله وجهه أنه قال ما من رجل أقمت عليه حدا فمات فأجد فى نفسى أنه لادية له الا شارب الخمر فإنه لو مات وديته  لأن نبي صلعم لم يسنه ولايجوز ان يكون مراد به اذا مات من الحد فإن النبي صلعم حد فى الخمر فثبت  أنه اراد من الزيادة على الاربعين ولأنه ضرب جعل إلى اجتهاده فإذا أدى إلى التلف ضمن كضرب الزوج زوجته   (المجموع شرح المهذب) جزء 20    122
Hukuman bagi orang yang menyimpan dan menjual khamar :
وإذا وجد الخمر فى دار إنسان وعليها قوم جلسوا مجالس من يشربها ولم يرهم  أحدا يشربوانها ولم تظهر رائتحها عليه ولم يضر بشربها عزرهم الإمام لأنهم إرتكبوا امرا محظورا وجلس مجلس منكارا او وجد فى بار معدة لبيع الخمر عزر لذالك بما يراه الإمام رادعا لهم.   ومن وجد معه آنية الخمر يحملها او ليحتفظ بها فى داره عزر لأنه ارتكب محظورا  (المذاهب الأربعة)   1157
Hukuman-hukuman yang terdapat batasan/ditentukan dalam agama :

(كتاب الحدود وهي) ثلاثة (قتل وقطع وضرب ولو مع) صلب او (نفي فالقتل) يكون (فى) اربعة (الردة والزنا المحصن وترك الصلاة وقطع الطريق مع قـتل) من القاطع لمعصوم يكافئه (والإحصان يحصل بحرية وبلوغ وعقل ووطء فى نكاح صحيح) (والقطع) يكون فى شيئين (فى السرقة وقطع الطريق مع أخذ المال) (والضرب) يكون فى ثلاثة (فى الشرب) المائع اسكر كثيره (وهو اربعون) جلدة (وفى قذف وهو الثمانون) جلدة (وفى زنا البكر وهو مائة) ـ (تحرير) جزء 2 ؛ 428

Hadist yang menyatakan tentang dibunuhnya orang yang meminum khamar,telah dimansukhkan.

عن معاوية رضي الله عنه عن نبى صلعم أنه قال فى شارب الخمر إذا شرب فاجلدوه ثم إذا شرب فاجلدوه ثم إذا شرب فاجلدوه ثالثة فاجلدوه ثم شرب الرابعة فضربو عنقه أخرجه احمد وهذا اللفظ واربعة وذكر ترمذى ما يدل على أنه منسوخ وأخرج ذالك أبو داود صريحا عن الزهرى (بلوغ المرام).  1268
تنبيه لو تعدد الشرب كفى ما ذكره المصنف وحديث الامر بقتل الشارب فى الرابعة منسوخ بالاجماع (شروانى) جزء 9.  171
KESIMPULAN

Pemasok lebih ringan ganjaran dari pada pemakai (konsumen) karena  :
a.          Pemakai menghilangkan akalnya, sedangkan pemasok hanya memberikan jalan kepadanya.
b.          Pemakai langsung mubasyarah (mempergunakanya) barang yang telah diharamkan agama, sedangkan pemasok mubasyarahnya hanya melalui mu`amalah.
c.          Tidak terdapat nash kitab yang menyatakan hukuman mati bagi pemasok maupun lainnya.
d.         Kemudharatan lebih banyak terdapat pada pemakai, kesenangan memakai baju baru dirasakan oleh pembeli bukan penjual, baju dalam toko boleh banyak bila tidak ada orang yang membeli tidak ada seorangpun yang merasakan kelembutan baju tersebut.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

 

SUATU KEHORMATAN UNTUK SAYA BAGI ANDA YANG TELAH MELUANGKAN WAKTU MENGUNJUNGI TEMPAT INI

ANEUK LENPIPA

Copyright © 2012 ANEUKLENPIPA by SAER Blogger Templates